السلام عليكم
الشخص الذي يطفئ سيجارته وهو يرفع مطفأة السجائر باليد الأخرى.
ويعنى ذلك أنه يتضايق بسرعة حينما يوظف في مؤسسة
تتجاوز مستوى جدارته بوجه عام
، ومن هنا ربما تأتي الحاجة إلى قيادة الهدف نحو القذيفة وليس العكس.
الشخص الذي يلف إبهامه وأصابعه متشابكة على بطنه.
والتفسير لهذه الحركة حيث تظهر تفننا رائعا في القسوة،
مثل هذا النوع من السلوك يمثل جرعة حقيقية يومية.
الشخص الذي يحرك عينيه من دون أن يقفل الجفنين
حينما يوضح فكرته وهو يبتسم مثل مهرج حزين.
والمعنى لهذا أنه يجلب النحس إلى كل معاونيه،
وكل هذا لأنه يداعب الإنهيار العصبي على الدوام،
أنه يفقد صبره لكنه لا ينهار أبدا أمام مشهد.
الشخص الذي غالبا ما يضع يده اليسرى على عنقه.
التفسير لذلك أن هذا الشخص يكون حساسا
ويجب التعامل معه بحساسية.
الشخص الذي يشبك ذراعيه على صدره.
يفسر بإنه من الصعب أن تكون مضغوطا عصبيا مثله
، ومن ثم فذلك الوقت ليس مناسبا أن تزعجه بمشاكلك،
بينما هو يفكر في أشياء آخرى تشغله.
الشخص الذي يتحدث وهو يدير لك ظهره.
يفسر ذلك بإن هذه علامة تدل على الاحتقار،
وهذا الموقف يسبب لك إحراجا لو أنه لم يوجه إليك كلمة اعتذار.
الشخص الذي يمرر لسانه على شفتيه في أغلب الأحيان.
ويعنى بهذه الحركة أن تجعله أوهامه طامعا في النجاح،
وليس من المفيد الاعتماد عليه،
أنه يرفع شعار كل واحد من أجل نفسه.
الشخص الذي يشبك أصابعه خلف رقبته،
يعتقد أنه أعلى مقاما ومتفوقا،
لا تحاول أن تنقذه من ذلك.يفسر بإنه قادر على أن يظهر ذكاءه الفريد
من نوعه من وجهة نظره،
وهو غير قادر على مواجهة الواقع،
ويفضل أن يهرب إلى الأحلام.
الشخص الذي يغمض جفنيه كثيرا ويغمض عينيه.
التفسير لذلك حيث أنتظر رفضا صريحا
وقل لنفسك انك تخلصت من خطر داهم،
لأن طبيعة شخصيته المؤدية من الصعب السيطرة عليها.
الشخص الذي يعضعض ذراعي نظارته طوال الوقت.
التفسير أن هذا الشخص يهوى أن يكون غريبا،
أنه شغوف بالسمو الروحي من دون مخاطر المذاهب الباطنية،
أحط نفسك بالسر الخفي وستحصل على مؤيد متحمس.
الشخص الذي يضع ذراعيه على مساند المقعد كأنه يبسط جناحيه.
التفسير أنه ينبهك إلى قوة إرادته في الوصول إلى النجاح،
أنه يعرف ما يريد تماما حتى أنه يترك نفسه ينجذب إلى اقتراحاتك
، لكنك لن يمكنك أن تقيم معه علاقة كاملة،
إلا حينما يقرر الانسجام معك.
الشخص الذي يوجه نفسه بانتظام
نحو خصلة الشعر التي تسقط على عينيه.
التفسير: أنه يجذبك بمبالغته الشفوية،
متعب لكنه سلطان الحماسة المعدية.. انتبه إلى الأوهام.
الشخص الذي يقرص أنفه بين الابهام والسبابة.
التفسير: تظهر هذه الحركة النموذجية انك موجود مع شخص شكاك
بدرجة كبيرة، انه يعلن عن شكه وكأنه شرف كبير
وينبغي عليه ان يحصل على اجماع الآراء في أي شيء،
وحتى يتأكد من ذلك فانه يتشاجر مع كل الناس.
ان هذه الحركة هي التي تكشف الكذب في أغلب الأحيان.
الشخص الذي يهوى الضغط على فكيه.
التفسير: سوء النية والغيرة والعدوانية والتشنيع.
استعد لأن تكون أثيرا لديه، وانتبه انه محصن تماما ضد الدعابة.
وفى النهاية يؤكد لنا المتخصصيين
أن تأخذ فى أعتبارك أن كل حركاتك وتعبيراتك الجسدية لها تفسيرات
ومعانى مثلها مثل لغة الكلام .
سبع إشارات لها أهميتها وتوصل لك رسائل هامة ..
تعالـ معيـ نتعلمـ كيفـ نفهمها ونحنـ صامتونـ
وكيفـ تحللـ شخصية الآخرينـ بدونـ أنـ تتكلمـ معهمـ ..
1- العين :
نعمة من الرب سبحانه تمنحنا واحدا من أكبر مفاتيح الشخصية
التي تدلنا بشكل حقيقي على ما يدور في عقل من أمامنا ..
ستعرف من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة ،
ولعل من أهم ما تعتمد عليه البرمجة اللغوية العصبية
ما يسمى بالنظام التمثيلي البشري ألا وهو حركات
العين وللحديث عن إشارات الوصول العينية مقام أو سع من هذا
ولكنني هنا أشير فقط بعض الإشارات إلى ما تعنيه
بعض حركات العين :
1- إذا رأيت الذي أمامك اتسع بؤبؤ العين عنده وبدا للعيان
فإن ذلك دليل على أنه سمع منك توا شيئا أسعده ..
2- أما إذا ضاق بؤبؤ العين فالعكس هو الذي حدث ..
( فانتبه وحاول أن تعيد الفكرة بطريقة مسعدة أخرى ) ..
3- وإذا ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشئ لا يصدقه
5- وإذا اتجه بعينه إلى أعلى اليسار
فإنه يتذكر شيئا من الماضي له علاقة بالواقع الذي هو فيه ..
6- وإذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث مع أحاسيسه وذاته حديثا خاصا
.. ويشاور نفسه في موضوع ما ..
7- وتراه يروح بعينيه يمينا ويسارا يتحدث مع ذاته ويشاور أحاسيسه
.. دقق النظر فيه وهو في هذه الحالة
فإنك تراه في الأغلب قد حبس نفسه أو بدأ يتنفس ببطء
.. ثم فجأة يأخذ نفسا عميقا سريعا ويتكلم أو يرفع رأسه ..
وهذا يعني أنه وجد شيئا هاما
ووصل إلى نتيجة هامة أو قرار حيال الأمر الذي تكلمه فيه ..
. . .
2- الحواجب :
يقولـ الشاعر :
يـاعاقد الـحاجبينـ على الجبينـ اللجينـ ..
إنـ كنتـ تقصد قتليـ قـتلتنيـ مـرتينـ ..
ويقولـ الشاعر :
ماليـ وللحاجبـ عنـ وصلها حاجبيـ ..
والنونـ فيـ الحاجبـ منـ الردى خاليا ..
1- إذا رأيت شخصا رفع حاجبا واحدا
فإن ذلك يدل على أنك قلت له شيئا إما أنه لا يصدقه أو يراه مستحيلا ..
2- أما إذا رفع كلي الحاجبين فإن ذلك يدل على المفاجأة ..
3- أما إذا قطب بين حاجبيه مع ابتسامة خفيفة
فإنه يتعجب منك ولكنه لا يريد أن يكذبك ..
4- واذا تكرر تحريك الحواجب
فإنه مبهور ومتعجب من الكلام ..
وموجات كلامك تدخل على دماغه بأكثر من شكل ..
. . .
3- الأنف والأذنان :
1- إذا حك المستمع أنفه أو مرر يديه على أذنيه ساحبا إياهما
بينما يقول لك إنه يفهم ما تريده
فهذا يعني أنه متحير بخصوص ما تقوله
ومن المحتمل انه لا يعلم مطلقا ما تريد منه أن يفعله ..
2- ووضع اليد أسفل الأنف فوق الشفة العلية
دليل أنه يخفي عنك شيئا ويخاف أن يظهر منه ..
4- وتحريك فتحتي الأنف وإغلاقها بحركة لا ارادية
تتناغم مع التنفس هذه دليل أن الذي أمامك على وشك البكاء
وهو في المراحل الأخيرة للبكاء..
.فانتبه ( حرام عليك لا تزود العيار واللوم عليه ) ..
5- إذا لاحظت الشخص كثير الإمساك بأنفه بالإبهام والسبابة
وأنت تحدثه فهذا دليل أن لديه كلاما كثيرا
وانت لا تدعه يتكلم ..
. . .
4- جبين الشخص :
1- فإذا قطب جبينه وطأطأ رأسه للأرض في عبوس
فإن ذلك يعني أنه متحير أو مرتبك
أو أنه لا يحب سماع ما قلته توا ..
وخاصة اذا زامنه زفرات من التنفس ..
2- أما إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى
فإن ذلك يدل على دهشته لما سمعه منك ..
. . .
5- الأكتاف :
1- فعندما يهز الشخص كتفه فيعني انه لا يبالي بما تقول ..
2- رفع الأكتاف إلى الأذنين
إشارة إلى أن الشخص يفكر في البرد
أو أن لديه أحاسيس تملكت عليه عضلاته ..
3- رفع كتف واحدا فقط إشارة على الرفض ..
4- إرجاع الكتفين إلى الخلف مع استواء الرقبة في المشى
وعدم ميلانها إشارة إلى أن الشخص بصري
ويلاحق صورا بصرية أمامه ..
5- ضم الكتفين إلى جهة الصدر إشارة إلى أن الشخص .
. حسي .. ومن يتصف بهذه الصفة حريص على أن يخفي مشاعره ..
( وربما تكون إشارة ألى أنه كثير الديون
وخاصة إاذ صاحبها طأطأة للراس كأنه حامل كيس تقيل على كاهله )
. . .
6- الأصابع :
نقر الشخص بأصابعه على ذراع المقعد أو على المكتب
يشير إلى العصبية أو عدم الصبر ..
. . .
7- وعندما يضم الشخص بذراعيه على صدره :
فهذا يعني أن هذا الشخص يحاول عزل نفسه عن الآخرين
أو يدل على أنه خائف بالفعل منك ..
هذهـ الإشاراتـ السبعـ تعطيكـ فكرة عن لغة الجسد
ككل وكيف يمكن استخدامها ليس فقط في إبراز قوة شخصيتكـ
ولكن للتعرف فيما يفكر به الآخرون
بالرغم من محاولاتهمـ لإخفاء ذلكـ ..
- إذا وقف أحدهم أو جلس مكتوف اليدين
أرسل عبر حركته هذه، إشارة تبعد الآخرين عنه.
فتكتف اليدين هي عبارة عن رغبة بخلق حاجز لمنع التواصل
. وهذا الحاجز لا يكسره عادة إلاّ من يملك ثقة كبيرة بالنفس
ولا يخيفه احتمال الصد أو الرفض من قبل الشخص المكتوف اليدين.
- من يقف حانياً كتفيه ورأسه متجنباً النظر في عيون من هم حوله
هو شخص فاقد للثقة بالنفس أو مكتئب،
وطريقة وقوفه هي رغبة في الاختفاء من المكان المتواجد فيه.
- لصق الكاحلين أثناء الجلوس
يشير أيضاً إلى الاصابة بحالة من القلق.
- حضن الرأس باليدين مع النظر إلى الأسفل
يشير إلى حالة من الملل.
- حركة فرك اليدين تعني الانتظار.
- وضع اليد على الخد إشارة إلى التأمل والتمعن والتقدير.
- لمس الأنف أو فركه أثناء الكلام دليل رفضٍ وشكٍ وكذب.
- فرك العين أثناء الحديث يشير إلى التشكُّك وعدم التصديق.
- شبك اليدين وراء الظهر يدل على الغضب والقلق.
- الذي يقف واضعاً يديه على الأوراك يوحي بالعدائية أو الاستعجال.
- ابتسامة لطيفة كافية لإرسال موجة إيجابية تشجع الآخرين للاقتراب
، أما الابتسامة العريضة والجامدة فهي توحي بالتصنع والعصبية.
- إذا حمل أحدهم غرضاً ما واضعاً إياه أمامه,
هذا يعني أنه يحاول أن يحمي نفسه من الآخرين،
إضافة إلى أنه يشعر بحاجة للدفاع عن نفسه،
لذا إذا حملتم غرضاً أحملوه إلى جانب جسمكم لا أمامكم
منعاً لهكذا إيحاء.
- من يجلس واضعاً رجلاً فوق الأخرى وهو يحركها باستمرار،
تدل طريقة جلوسه على أنه يشعر بالملل.
أما من يجلس ورجلاه بعيدتان الواحدة عن الأخرى
فهذا دليل استرخاء وراحة وانفتاح على الآخر.
يا زهقان.. يا تعبان.. يا عايف نفسه...
- الجلوس بوضعية يدين وراء الرأس ورجلين مشبوكتين
دلالة على ثقة بالنفس وفوقية وتعال على الآخر.
- الجلوس مع يدين مفتوحتين إشارة إلى الصدق والصراحة والبراءة.
- قرص الأنف مع إغماض العينين هي اشارة إلى تقييم سلبي.
- ملامسة الشعر هي مرادف لقلة الثقة بالنفس والشعور بعدم الاطمئنان
وفقدان الأمان.
- حني الرأس مراراً أثناء الاستماع إلى حديث أحدهم هو دليل اهتمام بما يقوله.
- ملامسة الذقن هي محاولة لاتخاذ قرار.
- إبعاد النظر عن المتحدث اشارة إلى عدم تصديقه.
- قضم الأظافر هو تعبير عن حالة عصبية أو عدم الشعور بالأمان.
- لمس أو شد الأذن يعني تردد وحيرة.
- استعمال الأظافر للدق على طاولة أو شيء جامد
هي تعبير واضح عن التلهف وقلة الصبر.
بليز ردود و سمعه